الإثنين , 24 سبتمبر 2018
الرئيسية » فنون » الممثلة المغربية نزهة عبروق تواصل الامتاع والاقناع من خلال مسرحية كلام الجوف

الممثلة المغربية نزهة عبروق تواصل الامتاع والاقناع من خلال مسرحية كلام الجوف

بمناسبة اليوم الوطني للمسرح ، وعلى مدى ثلاثة عروض مسترسلة لمسرحية  كلام الجوف لمسرح فلامونداغ  بمدن مختلفة   “سلا الجديدة ، الحاجب  وتيفلت ” أيام  15  و 16 و19 . ماي الحالي ، واصلت مونودرام كلام الجوف ابهار الجمهور   وحافظت الممثلة  نزهة عبروق على نسق التميز   وإيقاع اللعب  العالي بالرغم من  اختلاف المكان والزمان  ونوعية المتلقي .
فقد  أتبثت الممثلة  نزهة عبروق  قدرتها على التماهي مع المواقف والحالات النفسية  والعاطفية   مع تشكيل لغات  متقاطعة   للجسد الجريح  و المترنح  بين الأسى والوجع  والمعاناة  واللامبالاة.  بنفس الإيقاع  ونفس الامتاع  .
كما استطاعت أن تدفع الجمهور الحاضر إلى الإنصات  باندهاش  لحكاية الشخصية  التي تقدمها نزهة عبروق  والأنبهار  بقوة الأداء   والتشخيص الماتع .
يذكر أن هذه العروض  قدمت بدعم من المديرية الجهوية  لجهة الرباط سلا القنيطرة   والمركز الثقافي سلا الجديدة والمركز الثقافي الحاجب 
وكانت مسرحية كلام الجوف  قد توجت مؤخرا بالجائزة البرونزية  من مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما بتونس  وخلفت أصداء كبيرة . وهي من دراماتورجيا وإخراج  عبدو جلال  وتشخيص نزهة عبروق
ومسرحية كلام الجوف مونودرام  من دراماتورجيا وإخراج عبدو جلال وتشخيص الممثلة المتألقة  نزهة عبروق . 
الملخص
 ( الزوج ـ الحبيب ) يدخل بعد ليلة حمراء ساخنة متعبا يبحث عن قليل من الراحة داخل كرسيه الوثير مستمتعا بقراءة جريدته المفضلة . أمام هذه اللامبالاة تحاول ( الممثلة ) إثارته بالتهكم ـ الغضب ـ الثقة ـ الشكوى ـ التهديد … هل تتوصل إلى هدم جدار اللامبالاة و الصمت ؟
البطاقة التقنية
دراماتورجيا  وإخراج :عبدو جلال
تشخيص:نزهة عبروق
سينوغرافيا : ياسين الحر
الإدارة التقنية : حسن مختاري
الفوتوغرافيا :محمد المنور 
التواصل والإعلام : عبد القادر مكيات.
إدارة الإنتاج : سكينة  عبروق

شاهد أيضاً

الشاب نور الدين الصغير يطلق أغنية “الله يصبر ليتامة” + فيديو الأغنية

أطلق مؤخرا الفنان الشاب نور الدين الصغير أغنيته الجديدة التي عنونها ب “الله يصبر ليتامة” …