الخميس , 28 مارس 2024
الرئيسية » فنون » أهل الفن » بحضور نخبة من الفنانين المغاربة : جمعية “مسار” تكرم شخصيات مرموقة بصمت عدة مجالات

بحضور نخبة من الفنانين المغاربة : جمعية “مسار” تكرم شخصيات مرموقة بصمت عدة مجالات

نظمت جمعية “مسار” للإعلام والاتصال والفنون الجميلة والتنمية البشرية الدورة الثالثة من فعاليات المبادرة الوطنية لتكريم المرأة المغربية، بالدار البيضاء، السبت الماضي بالمركب الثقافي كمال الزبدي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وعيد الأم.

ويأتي سياق الاحتفال بالمرأة من خلال جمعية “مسار”، في وقت تشتد فيه الأنظار إلى الفعاليات النسائية التي أضحت منذ سنوات تشتغل وتبرز في عدة مجالات، حيث يعد حفل “مسار” احتفالا استثنائيا في المغرب.

واحتفت اللجنة المنظمة للحفل الاحتفاء  بروح الفنانة الراحلة فاطمة بنمزيان، التي غادرتنا إلى دار البقاء، تاركة إرثا فنيا كبيرا وراءها في الساحة الفنية المغربية.

من جهة أخرى تم الاحتفال بفعاليات نسائية من مجالات عدة، من الفن والثقافة إلى الإعلام والمجتمع، وضمت القائمة في هذه المناسبة كل من الفنانة الإعلامية بالقناة الأولى لطيفة بنحليمة، والكاتبة والبرلمانية فوزية لبيض، بالإضافة إلى الممثلة نعيمة إلياس، والإعلامية قدس جندل، والممثلة رشيدة السعودي، والممثلة بطلة “الكوبل” سميرة هيشيكة.

وشارك في هذا الحفل فنانين شباب بآخر أغانيهم مثل الفنانة حنان السبتي التي قدمت رسميا ألبومها خلال الحفل، وحصريا من خلال جمعية “مسار”، بالإضافة إلى مشاركة الفنانة حياة القصري، الفنان نور الدين رزوق، الفنان نور زين، والفنان السوري شادي رحال.

وحضر الحفل نخبة من الفنانين المغاربة بينهم النجم سعيد الناصري والمنتج والإعلامي الفنان أحمد بوعروة وخديجة عدلي وياسين أحجام وأحمد طنيش وآخرون، حيث نظم الحفل بشراكة مع “أمازون فلوورز” من خلال تواجد مديرها رشيد أشعطاو في المغرب، وشركة “جون ميشيل كافادا” الفرنسية المغربية، حيث قدموا هدايا للمكرمات خلال الحفل.

وفي نفس السياق ستنظم الجمعية ذاتها الدورة الرابعة للمبادرة شهر أكتوبر المقبل بمناسبة اليوم الوطني للمرأة، حيث ستنظم الجمعية دورتين في السنة في سابقة هي الأولى من نوعها.

يذكر أن الدورة الأولى حملت اسم الراحلة “مليكة ملاك”، فيما الدورة الثانية حملت اسم الإعلامية الراحلة “سميرة الفيزازي” رحمهم الله.

 

شاهد أيضاً

“أولاد يزة” لإبراهيم شكيري.. سلسلة غير مقنعة شكلا ومضمونا

منذ حلقتها الأولى يظهر أن السلسلة الكوميدية “أولاد يزة” لا تحمل من الكوميديا سوى الإسم.. …