الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية » الرئيسية » “معرض إيقاعات أنثوية” من 22 إلى 30 مارس 2018

“معرض إيقاعات أنثوية” من 22 إلى 30 مارس 2018

تستقبل قاعة العرض “لوشوفالي” لوحات لإحدى عشرة فنانة موهوبة تفتحن أبواب عوالمهن الإبداعية لتتيح لنا اكتشاف فضائهن الحيوي غير المعروف وكذا المكان المتكامل الذي يجمع أعمال كل من: أنا مرية ملار، أسية فكاك، هدى امودح، إيمان ابو النمر، خديجة العلوي، لطيفة بنعمور،مرية المحضر، نجلاء لحبيبي، تريا ليسر، سلوى بن جلون، زينب بن سعيد.

ويمثل هذا المعرض، أكثر من أي وقت مضى، مناسبة لإعادة النظر في قضية حقوق المرأة والصعوبات التي تواجه الفنانات في غزو المجال الفني، المهني كما يرمي إلى رفع الوعي العام بدور المرأة في المجتمع.

يقدم هدا المعرض، المواهب النسائية بكل تنوعها من خلال العديد من التقنيات و الأساليب الفنية، تتكامل من خلالها  محتويات اللوحات المعروضة بعضها البعض بشكل مثير للإعجاب ، وتقدم للجمهور مجموعة واسعة من نظرات أنثوية تتقاطع و تتداخل قصصها وأنوثتها.

أعمال مليئة بالحماس فعلا تشكل نقطة انطلاق للتفكير في الإبداع الأنثوي بل تسلط الضوء على أسئلة حول المجالات الإبداعية    

الأخرى التي أبرزت فيها المرأة إمكانياتها الإبداعية، كحقيقة ملحة. من خلال هذا المعرض، تستكمل قاعات عرض “لوشوفاليي”  سلسلة المعارض الجماعية الموضوعاتية لخريف وشتاء 2018، مؤكدا بذالك تطلعه إلى جعل هذا الفضاء مهدا للإبداع والتفكير والاحتفاء بالفنانات الإناث في إطار معاصر.

 

شاهد أيضاً

مريم الزعيمي في “دار النسا”.. ممثلة دائمة التجريب

تابعت الحلقات الأولى من المسلسل الدرامي الاجتماعي العائلي “دار النسا” للمخرجة سامية أقريو وأعجبت بمجموعة …