الإثنين , 16 يوليو 2018
الرئيسية » TV و سينما » عز العرب العلوي لمحارزي يعرض فيلم “كيليكيس… دوار البوم” بالرباط

عز العرب العلوي لمحارزي يعرض فيلم “كيليكيس… دوار البوم” بالرباط

 بفضاء “سينما النهضة” بالرباط تم مساء الجمعة تقديم العرض الأول لفيلم “كيليكيس … دوار البوم” (120 دقيقة) لمخرجه عز العرب العلوي لمحارزي ، والذي تم اختياره ضمن الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان الوطني الثامن عشر للفليم بطنجة (9 – 17 مارس القادم).

و”دوار البوم” تجمع سكاني بين جبال الأطلس الكبير، يقضي سكانه حياتهم في التناوب على حراسة سجن يربطه بالدوار جسر معلق في الهواء على واد سحيق .

شخوص الفيلم اختلفت مداركها وتفرقت بها السبل واختلفت مصائرها ودفعتها الأقدار إلى أن تكتشف حقيقة أن “دوار البوم” ما هو في واقع الأمر إلا سجن كبير يضم الجميع ، سجناء وحراسا وأسرا .

فتاة متعلمة في المدينة تسعى إلى أن تحارب الأمية في أوساط أطفال دوارها، ولكنه تواجه الجهل والعقليات المتحجرة، وترفض الزواج من شاب لا يعي واقعه ، وتفر في ظروف صعبة رفقة من أرادته شريكا لحياتها، قبل أن يلقى حتفه هو الآخر، وتنجح في تهريب ملف في غاية الأهمية إلى خارج الدوار. كتب سيناريو الفيلم عز العرب العلوي لمحارزي، فيما مدير التصوير أندرياس سينانوس ، ومهندس الصوت كريم الروندة ، والموسيقى الأصلية عادل عيسى، ومسؤولة المونتاج غزلان أسيف ، فضلا عن أغان بصوت الفنانة رشيدة طلال . شخص أدوار الفيلم بالخصوص كل من محمد رزين وأمين الناجي وحسن باديدة وكمال كاظمي، ونعيمة المشرقي وراوية وأسماء الساوري ومحمد بوصبع ومحمد الصوصي العلوي وكنزة فريدو وجمال لعبابسي ومحمد طوير الجنة وحميد نجاح وعبدو المسناوي.

شاهد أيضاً

فضاء تافوكت للإبداع يعلن عن فتح باب الترشح لنيل الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية لسنة 2017 صنف المسرح

أأعلنت جمعية فضاء تافوكت للإبداع إلى علم العموم و في إطار شراكتها مع المعهد الملكي …