الخميس , 28 مارس 2024
الرئيسية » TV و سينما » مسابقة محمد خير الدين لسيناريو الفيلم التاريخي

مسابقة محمد خير الدين لسيناريو الفيلم التاريخي

يتضمن برنامج الدورة الأولى للمهرجان الدولي للسينما والتاريخ ، المزمع تنظيمها بتارودانت من 16 إلى 21 أبريل 2018 ، مسابقة وطنية في كتابة سيناريو الفيلم التاريخي تحمل اسم ” جائزة محمد خير الدين لسيناريو الفيلم التاريخي ” . وهذه المسابقة مفتوحة في وجه المؤلفين المغاربة الذين سبق لهم تأليف نصوص درامية تم إخراجها للسينما أو التلفزيون .

يشترط في المشاريع المقترحة أن تكون نصوصا لسيناريوهات خاصة بأفلام روائية أو وثائقية ، تتمحور مواضيعها حول شخصية تاريخية أو حدث تاريخي أو مكان شهد واقعة تاريخية ، وتهم إقليم تارودانت ومنطقة سوس عموما .

ترسل مسودة أولية للمشروع إلى العنوان الإلكتروني للمهرجان ، في ثلاثين صفحة على الأقل على شكل ” بي دي إف ” (PDF)، قبل فاتح فبراير 2018 ، ضمن ملف يتكون بالإضافة إليها مما يلي : سيرة ذاتية للمؤلف مع بيان أعماله الدرامية ، رسالة نوايا تتضمن تصور المؤلف للعمل التاريخي ، فكرة عن الموضوع ، محاور النص الرئيسية ، المراجع والمصادر الأساسية المزمع الإعتماد عليها .

وستشكل إدارة المهرجان لجنة لقراءة النصوص المرشحة واختيار النص الفائز ، الذي سيحصل صاحبه على جائزة نقدية (40000 د) للمساهمة في تطوير كتابة السيناريو ، على أساس التزامه بإحضار العمل جاهزا في الدورة الموالية للمهرجان .

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيتكفل باستضافة المؤلفين الحاصلين على المراتب الثلاث الأولى ، مع العلم أن جميع المشاريع ، بغض النظر عن نتيجة المسابقة ، تبقى ملكا لمؤلفيها حسب القوانين المنظمة لحقوق التأليف .

عنوان المراسلة هو : [email protected]

لمزيد من المعلومات حول المسابقة والمهرجان يرجى الإتصال هاتفيا (0699501917 أو 0661509727) أو إلكترونيا ([email protected] ) بالجهة المنظمة : جمعية الأطلسين للثقافة والفكر والفنون ” بتارودانت .

 

عن إدارة المهرجان : أحمد سيجلماسي

شاهد أيضاً

تألق بثينة اليعقوبي في “دار النسا” و”جيب داركم”

لفت انتباهي حضور الممثلة الشابة بثينة اليعقوبي بقوة أمام الكاميرا في عملين تلفزيونيين جديدين يعرضان …