الأربعاء , 25 أبريل 2018
الرئيسية » أسفار » فن الطبخ المغربي يتألق بنكهاته ووصفاته الأصيلة في مهرجان بمكسيكو

فن الطبخ المغربي يتألق بنكهاته ووصفاته الأصيلة في مهرجان بمكسيكو

تألق فن الطبخ المغربي بوصفاته الأصيلة ونكهاته المتميزة في مهرجان تحتضنه العاصمة المكسيكية بمناسبة الاحتفال بالذكرى 42 للمسيرة الخضراء.

ولقيت الوصفات التي تم تقديمها خلال هذا المهرجان الذي تنظمه سفارة المغرب بمكسيكو بشراكة مع إحدى المؤسسات الفندقية مابين 8 و 23 نونبر الجاري، استحسان الزوار الذين سنحت لهم الفرصة لاكتشاف جوانب من الموروث الثقافي المغربي الضارب في القدم.

وقال سفير المغرب بالمكسيك السيد محمد شفيقي في كلمة بالمناسبة، إن المهرجان ” حدث يبرز تنوع وثراء فن الطبخ المغربي بمختلف المناطق من طنجة الى الكويرة، وهو سفر عبر الزمن يتيح الفرصة للجمهور الواسع للاطلاع على مختلف تجليات الموروث الثقافي المغربي والتقاليد الأصيلة في مجال الطبخ”.

وأشار الى أن هذا السفر يحيل على المسيرة الخضراء التي أبدعها الشعب المغربي في إطار التنوع والوحدة، ومكنته من استعادة الصحراء المغربية كجزء لايتجزأ من أراضيه، مبرزا أن تنوع فن الطبخ المغربي يعكس العمق التاريخي للمملكة الذي تغذيه الروافد المتوسطية والامازيغية والعربية والافريقية والاندلسية والعبرية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، قال الطباخ المغربي المؤطر بمعهد التكوين المهني في مجال الطبخ بالمكسيك، السيد السعيد محبوب، أن فن الطبخ المغربي العريق، “غني بتأثيرات العديد من الحضارات، ويتميز باستخدادم بالبهارات والنكهات الطبيعية مما بوأه مكانة مرموقة على الصعيد العالمي”، معتبرا أن المهرجان مناسبة للتعريف بالمطبخ المغربي العريق وتمكين الزوار المكسيكيين من تذوق أطباقه المتميزة.

ويتضمن برنامج المهرجان معرضين للفنان المكسيكي باناشو كارديناس والفنانة المغربية المقيمة بالمكسيك عزيزة العلوي، وكذا عرض مجموعة من منتجات الصناعة التقليدية المغربية.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الذي حضره عدد من السفراء العرب المعتمدين بمكسيكو ومسؤولين بوزارة الخارجية المكسيكية وشخصيات مكسيكية من مختلف المشارب ، بعرض موسيقي متميز في فن كناوة قدمته فرقة الفنان المغربي هشام بولشي، وتقديم أغنية “المسيرة الخضراء” التي أداها على إيقاعات لاتينة الفنان الفنزويلي تيتو رامون روميرو.

شاهد أيضاً

تحت سحر “نور ورزازات” كاتب دنماركي يتحدث عن “وحي في الصحراء”

خصص الكاتب الصحفي الدنماركي الشهير كارستن ينسن، بعد عودته من رحلة إلى المغرب، حيزا من …