الإثنين , 22 أكتوبر 2018
الرئيسية » الرئيسية » النسخة ال 17 لمهرجان ” البولفار ” من 15 إلى 24 شتنبر الجاري بالدار البيضاء

النسخة ال 17 لمهرجان ” البولفار ” من 15 إلى 24 شتنبر الجاري بالدار البيضاء

تحتضن العاصمة الاقتصادية خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و 24 شتنبر الجاري ، النسخة ال 17 لمهرجان ” البولفار” بمشاركة أزيد من 57 مجموعة موسيقية.

وذكر المنظمون ، مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء ، خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على هاته التظاهرة الفنية ، أن هذه الدورة تتميز بتوسيع مجال الفضاءات المخصصة للإبداع الموسيقي ، وهو ما سيمكن الفنانين المغاربة والأجانب من تقوية التعاون ، وكذا الانفتاح على ثقافات جديدة وموسيقى مغايرة .

وأضافوا أن الجمهور البيضاوي سيكون مدعوا ، خلال 10 أيام لاكتشاف مجموعات موسيقية تنتمي للمغرب ومدغشقر وهولندا والكوت ديفوار والكاميرون والجزائر وكندا وموريتانيا والسينغال ومالي والولايات المتحدة الأمريكية والباكستان والهند وفرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة ونيجيريا .

وحسب المنظمين ، فإنه في إطار دعم الموسيقى المغربية ، سيخصص المهرجان شقه الأول للمنافسة التي يشارك فيها 19 مجموعة موسيقية جرى انتقاؤها على المستوى الوطني ، فضلا عن تنظيم أنشطة فنية أخرى على هامش هذه التظاهرة الفنية الموسيقية.

كما سيتم خلال هاته التظاهرة ، التي تنظمها جمعية التربية الفنية والثقافية / البولفار ، تقديم عروض مسرحية ارتجالية ( مجموعة ستون زو) ، فضلا عن عروض خاصة بالسيرك.

وسيكون الجمهور البيضاوي على موعد مع مجموعات تمثل الموجة الجديدة للتعبير الموسيقي على المستوى الوطني والأجنبي ( ناناه دي / نان أدجوا/ لباس/ ذو ديزي بران / كريزيكس / داغوبا).

شاهد أيضاً

فضيحة :كائن غريب على قناة “ميدي 1 تيفي” يصفي حساباته مع سعد لمجرد (فيديو)

حالة مرضية مفرطة عكسها المدعو سيمو بنبشير على قناة “ميدي 1 تيفي ” الاثنين 8 …