الإثنين , 16 يوليو 2018
الرئيسية » الرئيسية » تونس .. مشاركة مغربية في الدورة 17 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير

تونس .. مشاركة مغربية في الدورة 17 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير

تشارك فرقة تابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في الدار البيضاء، بمسرحية بعنوان “رحلة 2015″، ضمن فعاليات الدورة 17 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير (شمال شرق).

ومسرحية “رحلة 2015” من إنجاز محترف فانتازيا التابع للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير الدار البيضاء (جامعة الحسن الثاني)، وهي من تأليف وإخراج أنوار حساني، وتمثيل سبعة من طلبة هذه المدرسة، ونالت عدة جوائز خلال مشاركاتها في عدد من مهرجانات المسرح الجامعي بداخل المغرب وخارجه.

وتعرف الدورة 17 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير التي ستتواصل إلى غاية 26 غشت الجاري، تحت شعار “المسرح الجامعي وثقافة السلام”، مشاركة أكثر من 200 طالب، ينتمون لفرق مسرحية من عدة دول.

وتقدم العروض المسرحية بمعدل عرضين يوميا، خلال هذا المهرجان الذي يعرف مشاركة فرق جامعية من تونس والمغرب والأردن وفلسطين ومصر وليبيا وسلطنة عمان والعراق والجزائر.

ومن الأعمال المشاركة على الخصوص “العرس الوحشي” من الأردن و”اسرق أقل رجاء” من فلسطين، و”منظر طبيعي” من الجزائر، و”طريق غدو” من إنتاج المركز الثقافي الجامعي بسوسة، و”مونولوغ الوداع” من مصر، و”يوم عادي” من ليبيا، و”مرثية ضاحي بن سيف” من سلطنة عمان، و”واقع خرافي” من العراق، و”البجعة” من إنتاج المعهد العالي للفن المسرحي بتونس.

وسيتم خلال هذه التظاهرة، تنظيم معارض لفن القناع من إنتاج المركز الثقافي الجامعي بالمنستير وللفنون التشكيلية. كما ستلتئم، بهذه المناسبة، العديد الورشات بالمنستير، حول فن الممثل ومسرح الصورة والمسرح التشاركي والإضاءة والصوت والفنون المتعددة، إلى جانب ورشات حول الكتابة المسرحية والتصوير الفوتوغرافي والمسرح والشأن العام ومناقشة العروض المسرحية.

ويشمل المهرجان تنظيم ندوة بعنوان “المسرح الجامعي وثقافة السلام” بمشاركة محاضرين من تونس والجزائر ولبنان والعراق وسلطنة عمان وفرنسا علاوة على تكريم فتحي بن عمر، مؤسس المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير والناقد المسرحي والروائي، عز الدين المدني.

شاهد أيضاً

فضاء تافوكت للإبداع يعلن عن فتح باب الترشح لنيل الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية لسنة 2017 صنف المسرح

أأعلنت جمعية فضاء تافوكت للإبداع إلى علم العموم و في إطار شراكتها مع المعهد الملكي …