الإثنين , 25 يونيو 2018
الرئيسية » TV و سينما » برنامج الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ بالهرهورة

برنامج الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ بالهرهورة

بالإضافة إلى فقرات حفلي الإفتتاح والإختتام ، يتضمن برنامج دورة 2017 لمهرجان سينما الشاطئ بالهرهورة ستة عروض لأفلام المسابقة بمعدل فيلمين روائيين طويلين كل ليلة وورشتان تكوينيتان صباحيتان وماستر كلاس ولقاء ثقافيا فكريا مع رئيس لجنة التحكيم رشيد بن الزين حول ” الإسلام والصورة ” ودوريا رياضيا في الكرة الطائرة وإذاعة شاطئية (سيد العابد) وجولة علمية بالبحر وزيارة لدار العجزة .

من فقرات حفل الإفتتاح يوم الثلاثاء 22 غشت الجاري ابتداء من الثامنة ليلا : البساط الأزرق ، وصلات تنشيطية ، كلمات بالمناسبة ، عرض الفيلم القصير ” تيكيتة السوليما ” لأيوب اليوسفي ، تقديم تشكيلة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة برئاسة الباحث رشيد بن الزين وعضوية الممثلة نورا الصقالي والممثل محمد الشوبي والصحافي حسن نرايس ، تكريم ثلاثة وجوه سينمائية : الممثل عبد الله العمراني (من جيل الرواد) والمنتجة رشيدة السعدي (من جيل المخضرمين) والممثل سعيد باي (من جيل الشباب) …

أما حفل الإختتام يوم السبت 26 غشت الجاري ابتداء من الثامنة ليلا ، فأهم ما يتميز به ،  بالإضافة إلى كلمات المنظمين والداعمين والوصلات التنشيطية ، هو الإعلان عن الفائزين بجوائز المسابقة .

وما بين الإفتتاح والإختتام تتوزع باقي فقرات البرنامج العام للمهرجان في نسخته الثانية على الشكل التالي :

الأربعاء 23 غشت :

انطلاق أشغال الورشتين التكوينيتين ، ابتداء من العاشرة صباحا ، الأولى في التشخيص المسرحي من تأطير المخرج أمين ناسور الأستاذ بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط ، والثانية في الإخراج وكتابة السيناريو من تأطير صاحب فيلم ” مسافة ميل بحذائي ” .

ابتداء من الساعة 11 و30 دقيقة ينطلق دوري الكرة الطائرة بمقابلة تجمع مخرجين بممثلين ، وفي الثالثة زوالا تنطلق أنشطة إذاعة شاطئ سيد العابد .

العروض السينمائية الليلية المبرمجة هذا اليوم هي : عرض فيلم ” في بلاد العجائب ” لجيهان البحار (في الثامنة والنصف) وعرض فيلم ” المليار ” لمحمد رائد المفتاحي (في العاشرة والنصف) .

الخميس 24 غشت :

استئناف أشغال الورشتين التكوينيتين ابتداء من العاشرة صباحا ، زيارة لدار العجزة في الساعة 11 ، مقابلة ثانية في إطار دوري الكرة الطائرة ابتداء من الساعة 11 و30 دقيقة هذه المرة بين الصحافيين ومنظمي المهرجان ، الإذاعة الشاطئية ابتداء من الثالثة زوالا ، لقاء فكري مع الباحث المغربي المقيم بالديار الفرنسية رشيد بن الزين حول موضوع ” الإسلام والصورة ” ابتداء من الرابعة بعد الزوال ، عرض فيلم ” عمي ” لنسيم عباسي في الثامنة والنصف ليلا ، عرض الفيلم الناطق بالأمازيغية ” أدور ” (الشرف) لأحمد بايدو في العاشرة والنصف ليلا .

الجمعة 25 غشت :

آخر حصة من أشغال الورشتين التكوينيتين ابتداء من العاشرة صباحا ، نهاية دوري الكرة الطائرة ابتداء من الساعة 11 و30 دقيقة ، إذاعة شاطئ سيد العابد ابتداء من الساعة الثالثة زوالا ، ماستر كلاس موضوعه إدريس الروخ (الرئيس الشرفي لدورة 2017) وتجربته الفنية ابتداء من الرابعة بعد الزوال ، عرض فيلم ” دالاس ” لمحمد علي المجبود في الثامنة والنصف ليلا ، عرض فيلم ” باسطا ” لحسن دحاني في العاشرة والنصف ليلا .

السبت 26 غشت :

جولة علمية بالبحر ابتداء من الساعة 11 صباحا .

تجدر الإشارة في الأخير إلى أن الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ (22 – 26 غشت 2017) من تنظيم الجمعية المغربية للفنون بلا حدود ، بدعم وتعاون مع جهات ومؤسسات عمومية وخصوصية .

 

أحمد سيجلماسي

شاهد أيضاً

المسلسل السعودي “شيرشات” يصور المغرب كبلد لبيع وشراء النساء + فيديو

من جديد عادت الدراما السعودية لتتناول موضوع الدعارة بالمغرب بشكل فج أثار سخط المغاربة حد …