الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيسية » الرئيسية » انطلاق النسخة العشرين لمهرجان كناوة موسيقى العالم بالصويرة

انطلاق النسخة العشرين لمهرجان كناوة موسيقى العالم بالصويرة

انطلقت، أمس الخميس، فعاليات النسخة العشرين لمهرجان كناوة موسيقى العالم بالصويرة، ، معلنة بذلك انطلاق احتفالية ستمتد لثلاثة أيام (29 يناير – 1 يوليوز).

وفي هذا الصدد، قال وزير الثقافة والاتصال  محمد الاعرج، في تصريح صحفي، إن مهرجان كناوة موسيقى العالم يرسخ بالدرجة الأولى للتراث اللامادي المغربي، مبرزا أنه (المهرجان) يتميز بصيت عالمي نظرا لاستقطابه لعدد كبير من هواة الموسيقى من جميع أنحاء المعمور خلال كل الدورات.

وأضاف أن جميع الفعاليات عازمة على تثمين المكانة التي يتمتع بها المهرجان على المستوى الدولي وتعزيزها للمضي قدما في مسلسل التنمية الثقافية التي تعرفها المملكة.

من جهتها قالت منتجة مهرجان كناوة موسيقى العالم، نايلة التازي العبدي، إن المغاربة لا يمكنهم إلا الافتخار بهذا المهرجان الذي بلغ مستوى العالمية.

وأضافت، في كلمة افتتاحية، أن هذا المهرجان، الذي يدافع عن قيم الحرية والمساواة والتعايش، هو شاهد على “مغرب يتغير” و”مغرب يصغي للشباب” و”مغرب فخور بجذوره الافريقية”.

وأشارت التازي إلى أن مهرجان كناوة موسيقى العالم يثبت حقا أن الثقافة قادرة أن تكون رافعة للتنمية وخلق دينامية اقتصادية وفرص شغل، داعية، في هذا الصدد، كل الفاعلين الى التعبئة لضمان نجاح هذه التظاهرة الثقافية ذات الاشعاع الدولي.

وتجري فعاليات النسخة ال20 من مهرجان الصويرة موسيقى العالم بأبرز ساحات المدينة كساحة مولاي الحسن وساحة الشاطئ وبرج باب مراكش ودار اللوبان وزاوية عيسى، حيث يتضمن برنامج هذه الدورة مجموعة من العروض الموسيقية التي ستعيش على إيقاعاتها مدينة الصويرة.

شاهد أيضاً

مريم الزعيمي في “دار النسا”.. ممثلة دائمة التجريب

تابعت الحلقات الأولى من المسلسل الدرامي الاجتماعي العائلي “دار النسا” للمخرجة سامية أقريو وأعجبت بمجموعة …