الإثنين , 22 أكتوبر 2018
الرئيسية » فنون » (عبيدات الرما) تغني امام ما يقارب 170 الف متفرج بمهرجان حب الملوك

(عبيدات الرما) تغني امام ما يقارب 170 الف متفرج بمهرجان حب الملوك

شكل الحفل الفني الذي احييته مجموعة عبيدات الرما خريبكة، خلال مهرجان حب الملوك بمدينة صفرو، في الاونة الاخيرة، الاروع على الاطلاق، حيث غنت المجموعة امام جمهور غفير قارب 170 الف متفرج، وهو الامر الذي ادهش الفرقة وعددا من المتتبعين واللجنة المنظمة.

وعلى صعيد متصل، وخلال الجولة الفنية التي قامت بها، احيت المجموعة، حفلا فنيا كبيرا، بساحة بوجلود، بمدينة فاس، وذلك خلال فعاليات الدورة الاخيرة لمهرجان فاس للموسيقى العريقة، الذي اختتم مؤخرا، كما احيت المجموعة ايضا، حفلا فنيا بمدينة الدار البيضاء ضمن مهرجان بسمة، فضلا عن سهرة فنية اخرى بمدينة سطات الاحد الماضي، خلال نشاط فني نظمته جمعية مغرب لا حدود.

وبالمناسبة كشف طارق العسلي عضو المجموعة في تصريح خاص، ان المجموعة سجلت مؤخرا، سهرة فنية تراثية للقناة الاولى، وذلك ضمن برنامج ليلة النجوم، والتي ستدرج في احدى ليالي رمضان المبارك.

واضاف العسلي بالمناسبة ان الجولة الفنية التي قامت بها الفرقة، لقيت استحسان العديد من المهتمين، فضلا عن الجمهور المغربي، الذي ابان عن حبه الكبير، وعشقه للفنون الشعبية، وبخاصة فن عبيدات الرما، ومجموعة عبيدات الرما خريبكة التي بصمت تجربتها منذ ولادتها بالتميز، سواء من حيث الايقاع اوالرقصات اواللباس وغيرها.

واكد العسلي ان المجموعة تشتغل على مشروع فني موسيقى جديد، قريبا سيتم الكشف عنه، وذلك في اطار برنامج عملها الدؤوب من اجل تجديد وتطوير هذا الفن، وتنويع الفرجة الفنية والموسيقية لدى الجمهور.

شاهد أيضاً

“إنت يا غالي” تعيد الراحل بغداد بألحان منتصر وصوت فاتن هلال بك

تحالف فني يجمع الراحل مصطفى بغداد والملحن المقتدر عبد الرحيم منتصر والمطربة المميزة فاتن هلال …