السبت , 22 سبتمبر 2018
الرئيسية » فنون » اختتام الدورة 12 لمهرجان بصمات الدولي للفنون التشكيلية

اختتام الدورة 12 لمهرجان بصمات الدولي للفنون التشكيلية

 

 

اسدل الستار الليلة الماضية(الأحد) على فعاليات الدورة 12 لمهرجان بصمات الدولي للفنون التشكيلية، والذي نظمته جمعية بصمات الشاوية ورديغة للفنون التشكيلية منذ الخميس الماضي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة.

وشهد يوم الاخير، من هذا المهرجان، الذي تميز بمشاركة 80 فنانا يمثلون 18 دولية عربية واجنبية، بتنظيم معرضين، الأول وطني خاص بابداعات الشباب، والثاني بمنتجات المحترفات التي اقيمت بالمناسبة، وهي محترفات الورق والكاليغرافيا، والحفر والزجاج والجداريات وغيرها.

كما توجت الدورة بسهرة فنية كبرى احياها عدد من الفنانين من ابرزهم، حاتم ادار ونور الدين بلاوي، فضلا عن مراد الاسمر، واحمد هرماس، وغيرهم، وتوزيع عدد من الشواهد على المشاركين.

وشهدت الدورة، تنظيم فقرات عدة، منها فكرية حول علاقة الفنون التشكيلية بالسينما، نشطها كل من الدكتور الحبيب الناصري، والممثل رشيد فكاك، فضلا عن لقاء مفتوح مع الفنان التشكيلي العالمي احمد ابن يسف، وامسية شعرية زجلية وتوقيع كتب وعرض مسرحي.

وكانت الدورة التي احتضنها فضاء القصبة الإسماعيلية التاريخي قد انطلقت بتكريم عدد من الوجوه الفنية، اضافة الى تنظيم سهرة فنية كبرى احياها عدد من الفنانين من ابرزهم سعيدة شرف والحاج يونس.

وتقام هذه الدورة، التي تستمر معارضها حتى ال 26 من الشهر الجاري، بتعاون ودعم من قبل عدد من الشركاء، وبخاصة وزارة الثقافة، التي دعمت المهرجان في اطار برنامج دعم التظاهرات الثقافية، فضلا عن ولاية جهة الشاية ورديغة والمجلسين الاقليمي والجهوي، ومؤسسة صندوق الايداع والتدبير.

شاهد أيضاً

الشاب نور الدين الصغير يطلق أغنية “الله يصبر ليتامة” + فيديو الأغنية

أطلق مؤخرا الفنان الشاب نور الدين الصغير أغنيته الجديدة التي عنونها ب “الله يصبر ليتامة” …